قادة ٢٠٣٠

يستهدف برنامج "قادة 2030" القادة المتمكنين الذين يطمحون لتولي أدوار قيادية وطنية، وتحقيق مستويات أعلى من التأثير.
logo
التقديم مفتوح
15 سبتمبر 2022
إغلاق التقديم
20 أكتوبر 2022
 
عن برنامج قادة 2030

تحتاج المملكة إلى قادة متميزين يجتمعون من أجل تحقيق هدف واحد. قادة يتحلون بشغف فريد والتزام لا يضاهى برؤية 2030. يتميز قادة 2030 بأسلوب تفكيرهم و بشخصياتهم التي تستطيع التأثير في مجتمعهم. قادة يمكنهم وضع خطط عظيمة وتحقيق نتائج باهرة. ستقوم مؤسسة مسك باختيار وتطوير ألف قائد لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية. كن واحداً من الألف قائد الذين سيساهمون في تحقيق طموح الوطن، انضم إلى قادة 2030.

يعتبر قادة 2030 برنامجاً متميزاً بالمعايير العالمية يقدم مع شركاء أكاديميين دوليين تم تصميمه للقادة السعوديين مع أخذ السياق السعودي في الاعتبار. يهدف البرنامج لتطوير وصقل مهارات القادة وتدريبهم على تبني توجهات فكرية مختلفة للتعامل مع التحديات غير المسبوقة في المملكة وتمكينهم من توظيف قيادتهم وخبرتهم وتأثيرهم في قيادة فرق العمل والمؤسسات والمساهمة في تحقيق أهداف و استراتيجيات رؤية 2030.

 

النقاط الرئيسية في البرنامج
استراتيجيات
اكتساب رؤى و استراتيجيات متنوعة لتنفيذ التحول المبتكر على نطاق واسع
إيجاد الحلول
تحدي الأفكار التقليدية عبر الاستفادة من الاتجاهات العالمية الحديثة، وإيجاد حلول للقضايا المتصدرة اقتصادياً واجتماعياً في المملكة.
التطوير
تطوير كفاءات فريدة من نوعها، مصممة لدفع عجلة التغيير في المملكة
كفاءات جديدة
الاعتراف بالخريجين كقادة مستعدين للعب دور تحويلي في تحقيق رؤية المملكة 2030
نخبة القادة
الانضمام إلى نخبة من القادة الملهمين وذوي الخبرة في المملكة
معاييرالتقديم
  • هل أنت مسؤول تنفيذي ذو خبرة في القطاع العام أو الخاص في المملكة العربية السعودية. هل أنت واحد من رواد الأعمال الناجحين الذين يطمحون لتبني دور قيادي وطني في المملكة؟
  • هل لديك 10 سنوات من الخبرة العملية على الأقل منها 5 سنوات في منصب قيادي؟
  • هل تجيد اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً؟
  • هل يمكنك تصور خطط لتحقيق أهداف رؤية 2030 وترك بصمة دائمة؟
المهارات التي ستكتسبها
القيادة
تطوير الذات
النمو
التفكير الإبداعي

الأسئلة الشائعة

نعم – تم تصميم البرنامج بهذه الطريقة لتناسب جدول الأعمال المزدحم للمدراء التنفيذيين.

نعم سيحتاج المرشحين (٢٥ يوم عمل) لإنهاء البرنامج. يرجى ملاحظة أن الحضور إلزامي لإكمال البرنامج والانضمام لمجموعات الخريجين المرموقة (مسك، إيسادا)

هو برنامج حضور شخصي بشكل رئيسي، مع بعض الجلسات والمكونات التي يتم تقديمها عبر شبكة الإنترنت.

نعم البرنامج مخصص فقط للمواطنين والمواطنات السعوديين.

رسوم البرنامج 157.500 ريال سعودي، وستقوم مؤسسة مسك بتحمل نفقات البرنامج لجميع من يتم قبولهم في أول دفعتين في عام ٢٠٢١.  

نعم، نحن نشجع جميع المتقدمين على طلب الرعاية من مؤسساتهم إلا أن مؤسسة مسك ستقوم بتحمل تكلفة البرنامج في الدفعة الثانية 2022 (بما لا يتضمن تكاليف السفر والإقامة).

لا تجد ما تحتاجه؟ تواصل معنا

logo
التقديم مفتوح
15 سبتمبر 2022
إغلاق التقديم
20 أكتوبر 2022
عملية التقديم
  1. المرحلة الأولى
    اكمل نموذج الطلب الإلكتروني و شارك مستنداتك المؤهلة
  2. المرحلة الثانية
    إكمال التقييم السيكومتري و مقابلة الفيديو التلقائية
  3. المرحلة الثالثة
    سيُدعى المرشحون المختارون إلى مقابلة نهائية تُجرى إفتراضياً
هذا البرنامج بالشراكة مع
Willis Towers Watson هي شركة استشارات ووساطة وحلول عالمية رائدة تساعد العملاء في جميع أنحاء العالم على تحويل المخاطر إلى مسار للنمو. يعود تاريخ أصول Willis Towers Watson إلى عام 1828 ، ويعمل بها 45000 موظف يخدمون أكثر من 140 دولة وأسواق
Minerva هو مبتكر تعليمي رائد ، يقوم بإعداد متعلمين استثنائيين مدى الحياة لمواجهة التحديات الأكثر تعقيدًا في عصرنا. تتم متابعة مهمة مينيرفا ، لتغذية الحكمة النقدية من أجل العالم ، من خلال برامجها الجامعية الرائدة واختيار الشراكات الإستراتيجية.
تطوير مهارات القيادة هي مهمتنا الأولى. على مدى أكثر من أربعة عقود، سخرّنا قوة القيادة بهدف تغيير الأفراد والفرق والمؤسسات والمجتمعات كي يمكنهم تحقيق الأهداف الأهم – مع ضمان نتائج قوية مستدامة وقابلة للقياس. إن حلولنا المبتكرة التي نقدمها هي خلاصة الأبحاث المكثفة والخبرات المكتسبة من التعامل مع مئات الآلاف من المؤسسات وأكثر من مليون قائد على كافة الأصعدة – في ست قارات وما يربو على 130 دولة. نعتمد في عملنا على خضم من الخبرات المستقاة من مختلف الثقافات والمجالات والتخصصات لمساعدتك على التصدي للتحديات الواقعية وقياس أثر أعمالك.
يربط Ideasquare العقول الفضوليين لتسريع الأفكار من خلال التعاون والنماذج الأولية والابتكار التجريبي. والغرض من ذلك هو جمع الأشخاص معًا لتوليد أفكار جديدة والعمل على نماذج أولية مفاهيمية تتعلق بالكشف والتصوير في بيئة مفتوحة. في حين أنه ليس في ذروة الاستخدام ، يمكنه أيضًا استضافة أحداث خاصة متعلقة بالابتكار. يوفر مساحة اجتماعات مخصصة ومرافق النماذج الأولية السريعة للمشاريع المتعلقة بالابتكار ، من خلال الجمع بين موظفي CERN والطلاب الزائرين والمتعاونين الخارجيين في المشروع من مجالات البحث وتطوير التكنولوجيا والتعليم.
قدّم الآن
logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات