الأسئلة المتكررة
Header logo
الأسئلة المتكررة

أهلاً وسهلاً! نحن هنا دوماً لمساعدتك. ابحث عن سؤالك أو استخدم القائمة على الجانب الأيسر للعثور على الإجابة.

"مكان مسك"

مكان مسك"" هو منصّة مصمّمة للشباب السعودي الطموح كي يستكشف الآفاق المتاحة أمامه، وينخرط ويطوّر خبراته العملية عبر ما تتيحه ""مؤسسة مسك"" من برامج تطوير عالية الفعالية، ومحتوى قيّم، وتجارب لبناء القدرات والمهارات. يمثّل هذا الفضاء الإلكتروني ملتقى للشباب في مختلف مراحل مسيرتهم في التعليم، أو المهنة، أو القيادة، أو ريادة الأعمال كي يبنوا العلاقات المناسبة ويغتنموا الفرص المتاحة. في ""مكان مسك""، نحن نحثّ المواطنين السعوديين على أن يحلموا ويعملوا على تحقيق أحلامهم عبر بناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم المهنية في مسيرتنا جميعاً نحو مستقبل أفضل للمملكة.
يتبع "مكان مسك" إلى "مؤسسة مسك" التي أسسها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عام 2011، والتي تعتبر منظمة غير ربحية تهدف إلى إزكاء حب التعلّم والقيادة في نفوس الشباب ودعمه في هذه المسيرة ليلعب دوراً محورياً في رسم ملامح مستقبل المملكة.
"مكان مسك" هو مبادرة سعودية تخاطب الشباب السعودي في جميع مراحل حياته المهنية.
بإمكانك إنشاء حساب وملف خاص بك على ""مكان مسك"" لتتصفح برامجنا وتتابع محتوانا، وتتسجّل لحضور الفعاليات التي ننظمها أو تطلّع على برامج ""مؤسسة مسك"" عالية التأثير مع إمكانية تقديم طلبات المشاركة فيها. نحن نعمل دوماً على إضافة مزايا وإمكانيات جديدة من أجلك على ""مكان مسك""، لذا احرص على زيارة منصتنا بشكل منتظم أو اشترك بنشرتنا البريدية لتبقى مطلعاً على آخر المستجدات أولاً بأول.
يسرّنا جداً أنك مهتم بالانضمام إلى مجتمعنا. قم بإنشاء حساب ومن ثم أنشئ ملفك الخاص.

ملفي

يسرّنا جداً أنك مهتم بالانضمام إلى مجتمعنا.قم بإنشاء حساب ومن ثم أنشئ ملفك الخاص.
بمجرد إنشائك حسابك وملفك الشخصي، ستحظى بإمكانية الاطلاع على محتوى ثري وجديد من اللمحات والأفكار والمقالات، ومقاطع الفيديو، والتقارير، والبودكاستات. كما ستكون قادراً على التسجيل في فعالياتنا والتقديم على برامجنا، حيث نعمل دوماً على إضافة مزايا جديدة لتوسيع إطار ما نتيجه لك من إمكانيات عبر "مكان مسك". لذا احرص على إنشاء حساب لك وزيارة منصتنا بشكل منتظم لتواكب آخر المستجدات بشكل دائم.
نعم! رجاءً أنشئء حسابك وأكمل ملفك الشخصي قبل تقديم أي طلب اشتراك لأي فعالية أو برنامج.
يرجى زيارة صفحة تواصل معنا وطرح سؤالك حول أي مشاكل تقنية.
نعم فنحن نتعامل بمنتهى الجدية مع أمن معلوماتك. رجاءً زر صفحة سياسة الخصوصية لمزيد من المعلومات.
بإمكانك تعديل ملفك الشخصي عبر زيارة صفحتك، والضغط على زر "تعديل" في القسم الذي تريده.
رجاءً تواصل معنا وأعلمنا بطلبك لنساعدك بالشكل الذي تحتاجه.

البرامج

نتيح برامج تغطي المجالات الأربعة الرئيسية التي يتمحور تركيزنا حولها: انخراط المجتمع والشؤون العالمية، والتعليم والمسيرة المهنية، وريادة الأعمال، والقيادة. للحصول على معلومات تفصيلية بخصوص كل برنامج في كل واحد من هذه المجالات، قم بزيارة صفحة البرنامج الذي يهمّك.

في حين صمّمنا جميع البرامج من أجل المواطنين السعوديين، غير أن كل برنامج له معاييره ومتطلباته الخاصة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصفحات المرتبطة بالبرنامج الذي يهمّك.

في حين صمّمنا جميع البرامج من أجل المواطنين السعوديين، غير أن كل برنامج له معاييره ومتطلباته الخاصة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصفحات المرتبطة بالبرنامج الذي يهمّك.

للأسف، لا يمكن تقديم طلبات المشاركة في البرامج بعد انتهاء المدّة المحددة لذلك. تابعنا بشكل منتظم لمعرفة الموعد القادم لقبول طلبات البرنامج الذي يهمّك أو استكشف برامجنا الأخرى.

نعم، بإمكانك التقديم على عدة برامج في الوقت ذاته، ولكن انتبه كي ألا تتداخل الفترات الزمنية للبرامج مع بعضها.

في حال كان أي برنامج يتطلب تسديد رسوم معيّنة، فإن ذلك سيكون مذكوراً بوضوح على الصفحة الخاصة بهذا البرنامج. لذا احرص على قراءة متطلبات البرامج التي تهمّك بكل انتباه.

أي برنامج يقدّم شهادة بعد إتمامه سيذكر ذلك بوضوح على صفحته. يرجى قراءة صفحة معلومات البرنامج بعناية.

"لمحات مسك"

إضاءات من مسك" هي مساحة ننشر عليها بحوثاً ومقالات وأشكالاً بيانية ومقاطع فيديو وبودكاستات وتقارير، لتقديم محتوى يساعدك على استكشاف برامجنا، وتوسيع آفاقك المعرفية، وصقل مهاراتك، ومشاركة القصص الرائعة مع مواطنين سعوديين وخريجي "مسك". احرص على زيارتنا بشكل منتظم، أواشترك برسالتنا الإخبارية لمتابعنا محتوانا أولاً بأول.

يغطي محتوى "إضاءات من مسك" مجموعة متنوّعة من المقالات، والمقابلات، وقصص نجاح شخصيات قيادية سعودية، ومدونات الفيديو، ومقاطع الفيديو الثقيفية، والنصائح، والنماذج، والأدوات المجانية حتى. ويسرّنا تلقي اقتراحاتك على الدوام. رجاءًتواصل معناإذا كانت لديك أي فكرة للمساهمة في محتوانا.

يسرّنا اهتمامك بالمساهمة في " إضاءات من مسك"! رجاءً تواصل معنا إذا كانت لديك أي فكرة للمساهمة في المحتوى.

نتيح للمستخدمين غير المسجلين إمكانية الاطلاع على 5 لمحات كحد أقصى. للاطلاع على محتوانا بشكل لا محدود، يرجى إنشاء حساب في "مكان مسك".

يسرّنا اهتمامك . راسلنا رجاءً باستخدام استمارة "تواصل معنا" وسوف نفعل ما بوسعنا لمساعدتك في الحصول على مزيد من المعلومات.

يسرّنا اهتمامك بمقالاتنا! من أجل تلقي التحديثات بخصوص المقالات الجديدة اشترك ببنشرتنا البريدية وسوف نحرص على إعلامك باحدث الأخبار و المحتوى.