الأسئلة المتكررة
Header logo
الأسئلة الشائعة

حياكم الله في "مكان مسك"

في حال تواجد أي استفسارات، فضلا ابحث في الأسئلة الشائعة أدناه أو تواصل مع ممثلينا للإجابة عن استفساراتكم. 

مكان مسك""  عبارة عن منصّة  صممت خصيصا للشباب السعودي الطموح ليكتشف الآفاق المتاحة أمامه، ويطوّر من خبراته العملية عبر ما تقدمة "مؤسسة مسك" من برامج تطوير عالية الفعالية ومحتوى قيّم وتجارب لبناء قدرات ومهارات الشباب السعودي. تمثل هذه المنصة الإلكترونية ملتقى للشباب من  مختلف مراحل مسيرتهم سواء التعليمية أو المهنية أو القيادية بالإضافة إلى مسيرتهم في ريادة الأعمال لبناء العلاقات الضرورية واغتنام الفرص المتاحة  

في "مكان مسك"، نحثّ الشباب السعودي على أن يعملوا على تحقيق أحلامهم الطموحة عبر بناء شخصياتهم وتطوير قدراتهم المهنية في مسيرتنا جميعًا نحو مستقبل أفضل للمملكة. 

يعد "مكان مسك" جزء من  "مؤسسة مسك" التي أسسها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عام 2011، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى ترسيخ  حب التعلّم ومهارات القيادة في نفوس الشباب ودعمهم في هذه المسيرة.

"مكان مسك" عبارة عن مبادرة سعودية تستهدف الشباب السعودي من مختلف المراحل التعليمية و المهنية. 

بإمكان المستفيد إنشاء حساب وملف خاص به  على "مكان مسك" والتي يتيح للمستخدم تصفح البرامج والانضمام إليها وقراءة المحتوى بالإضافة إلى التسجيل لحضور الفعاليات المنظمة من قبل مسك. كما أن تطوير "مكان مسك" عملية مستمرة لإضافة المزايا والفرص لتحفيز وتمكين الشباب السعودي، لذا احرص على زيارة منصتنا بشكل منتظم واشترك بنشرتنا البريدية "مكان مسك" لتبقى مطلعًا على آخر المستجدات أولاً بأول. 

يسرّنا اهتمامك  بالانضمام إلى مجتمع "مكان مسك". كل ما هو مطلوب للتسجيل هو إنشاء حساب ومن ثم إكمال بيانات ملفك الخاص. 

ملفي

يسرّنا اهتمامك بالانضمام إلى مجتمع "مكان مسك". كل ما هو مطلوب للتسجيل هو إنشاء حساب ومن ثم إكمال بيانات  ملفك الخاص. 

مجرد إنشاء  الحساب والملف الشخصي، يحظى المشترك بإمكانية الاطلاع على محتوى ثري وجديد من الإضاءات والأفكار والمقالات ومقاطع الفيديو والتقارير والمدونات الصوتية. كما يتيح لك التسجيل لحضور الفعاليات والتقديم على البرامج. كما أن تطوير "مكان مسك" عملية مستمرة لإضافة المزايا والفرص لتحفيز وتمكين الشباب السعودي، لذا احرص على زيارة منصتنا بشكل منتظم واشترك بنشرتنا البريدية "مكان مسك" لتبقى مطلعًا على آخر المستجدات أولاً بأول.

نعم. إنشاء الحساب الشخصي وإكمال بيانات الملف الشخصي ضروري قبل تقديم أي طلب اشتراك لأي فعالية أو برنامج.

يرجى زيارة "صفحة تواصل" معنا وطرح سؤالك حول أي مشاكل تقنية.

نعم بالتأكيد! أمن المعلومات يؤخذ بمنتهى الجدية. 

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة "سياسة الخصوصية".  

بإمكان المستفيد تعديل معلومات الملف الشخصي عبر زيارة صفحة الملف الشخصي ومن ثم النقر على أيقونة " تعديل". 

لا تتردد بالتواصل مع خدمة المستفيدين لمساعدتك بالشكل المطلوب. 

البرامج

يقدم "مكان مسك" برامج تغطي المجالات الأربع الرئيسية: برامج ومبادرات العطاء المجتمعي، برامج التعليم والمسيرة المهنية، ريادة الأعمال، والقيادة. للحصول على معلومات تفصيلية بخصوص كل برنامج من المجالات الانف ذكرها، قم بزيارة صفحة البرنامج المراد.

في حين صمّمت  جميع برامج مسك من أجل تطوير المواطنين السعوديين الشباب، غير أن كل برنامج له معاييره ومتطلباته الخاصة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصفحات المرتبطة بالبرنامج المراد. 

في حين صمّمنا جميع البرامج من أجل تطوير المواطنين السعوديين الشباب، غير أن كل برنامج له معاييره ومتطلباته الخاصة التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الصفحات المرتبطة بالبرنامج المراد.  

للأسف، لا يمكن تقديم طلبات التسجيل  في البرامج بعد انتهاء المدّة المحددة لذلك. الرجاء متابعة "مكان مسك" للتعرف على موعد التسجيل القادم بالبرنامج المراد أو التعرف على البرامج الأخرى المتاحة. 

نعم، بإمكان المستفيد  التقديم على عدة برامج في الوقت ذاته، ولكن يتوجب عليه التأكد من عدم تعارض جداول البرامج. 

في حال كان أي برنامج يتطلب تسديد رسوم معيّنة، فإن ذلك سيكون مذكوراً بوضوح على الصفحة الخاصة بهذا البرنامج. لذا نشدد على أهمية قراءة متطلبات البرامج المراد التسجيل بها. 

أي معلومات متعلقة بشهادات البرامج ستكون موضحه على صفحة البرنامج نفسه.   

"لمحات مسك"

إضاءات مسك عبارة عن مجموعة محتوى من الأبحاث والمقالات والتقارير والرسومات البيانية بالإضافة إلى مقاطع فيديو ومدونات صوتية والتي بدورها تدعم برامج مسك وتوفر المعلومات الازمة لإثراء حصيلة المستفيد المعرفية وصقل مهاراته. كما تشارك صفحة اضاءات مسك القراء قصص "خريجي مسك" وقصص نجاح الشباب السعودي بشكل عام.  

يغطي محتوى "إضاءات  مسك" مجموعة متنوّعة من المقالات والمقابلات وقصص نجاح شخصيات قيادية سعودية ومدونات فيديو، ومقاطع فيديو  تثقيفية بالإضافة إلى نصائح ونماذج عامة. 

يسرنا سماع اقتراحات مستفيدينا وأفكارهم لمحتوى ثري ومفيد.  

يسرّ أسرة مسك اهتمام مستفيديها بالمساهمة في " إضاءات  مسك"! يمكن للراغبين بالمشاركة في المحتوى إرسال مشاركاتهم

يتيح "مكان مسك"  للمستخدمين غير المسجلين إمكانية الاطلاع على 3 إضاءات  كحد أقصى. ولذلك, يستلزم التسجيل للاطلاع على جميع محتوى "مكان مسك"  

جميع المعلومات المتعلقة بالبرامج موجودة على صفحة البرنامج. ولكن، في حال وجود أي استفسارات أخرى يرجى ارسالها من خلال النقر على أيقونة "تواصل معنى" ومن ثم تعبئة الإستمارة 

يسرنا اهتمامك في محتوى "مكان مسك". اشتراكك في نشرتنا البريدية يؤكد حصولك على آخر المستجدات من المحتوى والبرامج والفعاليات. اشترك في نشرتنا البريدية "مكان مسك" لتبقى مطلعًا أولاً بأول.