بدأ التقديم
18 يناير 2023
انتهاء التقديم
30 نوفمبر 2023
بداية ونهاية البرنامج
18 يناير - 30 نوفمبر 2023
حالة التسجيل
بدأ التقديم
بدأ التقديم
18 يناير 2023
انتهاء التقديم
30 نوفمبر 2023
بداية ونهاية البرنامج
18 يناير - 30 نوفمبر 2023
تفاصيل البرنامج:

عش تجربة استثنائية تجعلك أكثر استعدادًا وجاهزية لبدء مسيرتك المهنية، مع برنامج "مسك للإعداد المهني" الذي يعتبر حلقة الوصل بين التعليم وسوق العمل. 

يمهد البرنامج طريقك لإتقان المهارات المطلوبة في سوق العمل وبناء مستقبل مهني ناجح.

برنامج "مسك للإعداد المهني" يقدم عددًا من الدورات التدريبية، بالإضافة إلى ورش العمل المباشرة في أهم المجالات الواعدة، لتمكينك من صقل المهارات المطلوبة لمستقبل سوق العمل.

أهداف البرنامج:

تمكين الكوادر الشبابية من اكتساب وتطوير المهارات الأساسية ليتمكّنوا من مواكبة التغيرات المستمرة في سوق العمل ليتميزوا عن غيرهم وتزيد فرصهم المهنية.  

ماذا ستستفيد من "برنامج مسك للإعداد المهني"؟

  • الوصول للعديد من الدورات التدريبية والفعاليات التي تهمك وتصقل مهاراتك المهنية والشخصية
  • التعرف على أحدث الأدوات التي تكسبك المهارات الأساسية في مسارك المهني
  • التفرّد عن غيرك في سوق العمل
  • معرفة توجهات سوق العمل المستقبلية
خطة البرنامج:
ستتمكن عند إتمام الدورة من توظيف مهارات الذكاء العاطفي بنجاح في تعاملاتك مع العملاء وزملاء العمل. كما ستكتسب مهارة انتقاء الكلمات والأفعال المناسبة لمختلف المواقف لتتمكن من استيعاب وتلبية مختلف الاحتياجات.
ستتمكن عند إتمام الدورة من بناء خطة للمشروع باستخدام أدوات تخطيط المشاريع وتحديد مكونات المشروع وأهدافه. بالإضافة، ستتمكن من بناء فرق العمل وتوزيع أدوار أعضاء الفريق ووضع جداول زمنية للمشروع ومتابعة تقدمها.
ستتمكن عند إتمام الدورة من تطبيق مهارات التواصل الفعّال اللفظية وغير اللفظية، وتحديد وسيلة التواصل المناسبة بحسب السياق لتتمكن من فهم عوائق التواصل الفعّال وكيفية علاجها من خلال استخدام فن الانصات والتحدث الفعّال وغيرها من مهارات التواصل.
عند إتمام الدورة ستتمكن من استخدام استراتيجيات إدارة الوقت في إدارة المهام اليومية من خلال عمل جدول زمني وكيفية متابعتها وتحديد المشكلات التي تواجه تطبيق هذه الجداول الزمنية. بالإضافة، ستتمكن من تحديد البرامج التي من الممكن أن تساهم في تحسين أساليب إدارة الوقت في بيئة العمل.
عند إتمام الدورة ستتمكن من إدراك الفرق بين التفكير الناقد وبقية أنواع التفكير. كما ستقوم بتوظيف أدوات التفكير الناقد لمختلفة في حياتك الشخصية والمهنية لحل المشكلات واتخاذ القرارات.
عند إتمام الدورة ستتمكن من تمييز المفاهيم الخاصة بالتحليل المالي والفرق بينها، واستخدام مختلف الأدوات التحليلية المتعلقة بمصادر الدخل، الإيرادات، الربحية، الدخل، التشغيل، الاستثمار، وغيرها. كما ستتمكن من توظيف بيانات التحليل المالي واستخدامها لتقييم الأداء واتخاذ القرارات.
عند إتمام الدورة ستتمكن من تمييز أنواع البيانات والمعلومات لتتمكن من توظيفها للتخطيط وتحقيق أهداف المنظمة وحل مشكلاتها. كما ستقوم بتوظيف تحليل البيانات في جمع الآراء والمقترحات من العملاء وغيرهم.
النقاط الرئيسية في البرنامج:
مدة الدورة عبر الإنترنت
ساعتين
الآلية
100٪ عبر الإنترنت
لغة البرنامج
العربية
الإضافات
ستتم دعوتك لورش عمل ومخيمات تدريبية إضافية
المستوى
طالب ثانوي أو جامعي أو متخرج
شهادة إتمام
ستحصل على شهادة عند اكمال كل دورة تدريبية
طريقة التقديم:
  1. إنشاء حساب
    قم بإنشاء حسابك الشخصي في "مكان مسك"
  2. قدّم الطلب
    اختر هذا البرنامج واضغط على زر التقديم. يمكنك عندها اختيار أي من الدورات السبع التي تود إنجازها.
  3. التأكيد على طلب التقديم
    سيتلقى مقدم الطلبات الناجحة بريداً إلكترونياً يؤكد تسجيله في الدورة التدريبية مع تاريخ بدئها، بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى منصة التعلم الخاصة بها.
الأسئلة الشائعة:

نعم، يمكنك الإنضمام لأكثر من دوره.

نعم. يمكنك الحصول على جميع الشهادات المنجزة السبع وجمعها.

يستغرق إكمالها ساعتين، ولديك أسبوع واحد للقيام بذلك.

يستغرق إنجازها من 2 إلى 4 ساعات

لا تجد ما تحتاجه؟ تواصل معنا

إضاءات متعلّقة بالبرنامج

عرض جميع الإضاءات
5 دقائق
logo
مستقبل الصحّة المتّصلة بالشبكة أقرب ممّا تتوقّع

نتوقع في السنوات الخمس القادمة أن نرى المزيد من التقنيات الصحية والطبية المتصّلة بالشبكة والتي تدمج إنترنت الأشياء الطبية (MIoT) في (...)

5 دقائق
logo
إمكانات ريادة الأعمال في الأوساط الأكاديمية

تمثّلَ الدور التقليدي للمؤسسات الأكاديمية لفترات طويلة في تخريج قوى عاملة تخرج إلى المجتمع مستخدمةً معارفها في عيش حياة ناجحة ضمن (...)

5 دقائق
logo
الابتكار والتكنولوجيا في إدارة الفعاليات

شهدنا في السنوات القليلة الماضية طفرةً في الفعاليات الكبرى في المملكة العربية السعودية، كجزء من هدف "رؤية 2030" لتعزيز قطاعات الرياضة (...)

5 دقائق
logo
التحلّي بالفضولية خلال الأزمات: فرصة المؤسسين في سلسلة التوريد (...)

يقول المثل إنّ "الحاجة أمّ الاختراع"، والموجة الحالية من الابتكارات في سلسلة التوريد ليست استثناء، فالاستعداد (...)

البرامج ذات الصلة

عرض جميع البرامج
مفتوح
logo
برنامج مسك للإعداد المهني
بدأ التقديم
  • عن بعد
  • التعلم الذاتي
  • ساعتين
  • العربية
مفتوح
logo
اكتشف مسارك
بدأ التقديم
  • عن بعد
  • التعلم الذاتي
  • ساعتين
  • العربية
قريباً
logo
الذكاء الاصطناعي
  • عن بعد
  • التعلم التفاعلي
  • 21 مايو - 20 أغسطس 2023
  • الإنجليزية
قريباً
logo
تصميم تجربة المستخدم (مكثف)
  • عن بعد
  • التعلم التفاعلي
  • 21 مايو - 10 أغسطس 2023
  • الإنجليزية
logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات