كأس العالم لريادة الأعمال: مبادرة مسك العالمية لتأهيل قادة المستقبل

تعرّف على مبادرة كأس العالم لريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية
أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عام ٢٠١٩ عن إطلاقها لمسابقة بعنوان "كأس العالم لريادة الأعمال" التي تستهدف المُهتمّين بريادة الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة. تعرَّف على تفاصيل هذه المبادرة، وما يعنيه ذلك للمملكة.

أعلنت مؤسسة مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في عام ٢٠١٩م عن إطلاقها لمسابقة بعنوان "كأس العالم لريادة الأعمال"، والتي تستهدف جميع من يهتم بريادة الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وقد كان تدشينها أوَّل مرة بمدينة جدة بالتعاون مع شبكة ريادة الأعمال العالمية GEN.، وتقدم هذه المسابقة دعمًا وتشجيعًا لرُوّاد الأعمال لينتقلوا من مرحلة التفكير والتخطيط إلى مرحلة النمو والإدارة. وانطلقت مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال الثالثة العام الماضي، حيث كانت تستهدف رواد الأعمال بأكثر من ٢٠٠ دولة حول العالم بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وستُقام النهائيات العالمية في أكتوبر ٢٠٢٢م ، حيث ستتم دعوة جميع المتأهلين للتصفيات النهائية للمشاركة في تدريبٍ مكثف، ومن ثمَّ تأهيل أفضل ١٠٠ مُشارك لتقديم عرضٍ مباشر لفكرتهم في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال بالرياض في شهر نوڤمبر.

كما سيُتاح لجميع المشاركين في كأس العالم لريادة الأعمال فرصة اللقاء مع العديد من رواد الأعمال، وحصولهم على العديد من مصادر المعلومات والدعم الذي يحتاجونه لبدء مشروعاتهم من خلال مجموعة واسعة من الامتيازات والمساعدات كورش العمل وغيرها. كما أنّ بعض المشاركين قد يحصلون على رأس المال الكافي للبدء والتوسّع في أعمالهم.

وتُعتبر هذه المسابقة تعاونًا بين ثلاث منظمات تقوم بطرح المشروع عالميًا منتدى مسك العالمي، وشبكة ريادة الأعمال العالمية، ومؤسسة التعليم والقيادة العالمية. وقامت بدعم أكثر من ١٧٥ ألف رائد أعمال في ٢٠٠ دولة منذ انطلاقها في عام ٢٠١٩م، وقد منحت جوائز نقدية بقيمة ٣ ملايين دولار، بالإضافة إلى ١٥٠ مليون دولار كجوائز عينية وتوفير فرص دعم لرواد الأعمال بجميع المستويات.

 يمكنك التقديم الآن هنا

إن الإصدار الرابع من هذه المسابقة مفتوح للتقديم الآن، حيث سيتاح لجميع المشتركين الانضمام ببرامج لتطوير مهاراتهم ورفع فرص نجاح أعمالهم؛ كما سيحصل الفائزين بمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال على مِنحة سفرٍ كاملة لشخصٍ واحد من أفراد الفريق للمشاركة في النهائيات وما قبل النهائيات في المخيم التدريبي بـ "كاوست"، وتتراوح قيمة الجوائز الثلاثة لأصحاب المراتب الأولى من مئة ألف دولار وحتَّى النصف مليون دولار.

 

ماهي مراحل المبادرة؟

مرحلة التفكير:

تركّز هذه المرحلة على مساعدة رواد الأعمال على تحديد أفكار مشاريعهم المستقبلية، بالإضافة إلى فوائد تصل إلى ١٠ آلاف دولار عند التسجيل. أما بالنسبة للمراحل الأخيرة من المسابقة فسيحصل الفائز على ٥٠ ألف دولار نقدًا بالإضافة إلى فرصة للتعرف على أبرز رواد الأعمال والمستثمرين عالميًا ومحليًا، مما سيطور من علاقات رواد الأعمال الفائزين بشكلٍ كبير.

 

المرحلة الأولية:

في هذه المرحلة تتم مساعدة المشترك على تحديد جمهوره المستهدف وتحديد مصدر الدعم المادي الأساسي لمشروعه من قِبَل مجموعة مُختارة من رواد الأعمال والخبراء في هذا المجال ونقل عملك للمرحلة التالية.

 

مرحلة النمو:

بعد أن تتعرف على جمهورك المستهدف وتُحدد طريقة عملك ومصدر التمويل، تنتقل للخطوة التالية وهي مرحلة النمو. تمنحك هذه المرحلة العديد من المميزات، مثل فرص التعاون مع العديد من الخبراء في مجال ريادة الأعمال، والتحدّث مع العديد من المستثمرين، بالإضافة للمميزات المادية.

 

مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تركّز بشكل كبير على توفير الدعم المعنوي والعلمي عن طريق التدريب اللازم وتوفير جميع المصادر اللازمة مثل المعلومات والمواقع، وتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال الناشئين وخبراء ريادة الأعمال والمستثمرين. 

يمكن لرواد الأعمال المهتمين بالتقديم عن طريق تعبئة الاستمارة هنا، كما يُمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة الشروط والمزيد من المعلومات.

إن هذه الفرصة تعتبر الأمثل بالنسبة لك إن كُنت ترغب بالدخول في عالم ريادة الأعمال، فلا تفوّتها!

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات