ستة أحداث لريادة الأعمال يجب زيارتها في السعودية لعام 2022

أهم الأحداث لمن يتطلعون إلى التعلم وبناء العلاقات في عام 2022
لطالما كانت العاصمة الرياض مركزًا مزدهرًا للشركات الناشئة، وخصوصاً بعد التطور الكبير الذي شهدته المملكة والتركيز على النمو الاقتصادي الذي يتماشى مع رؤية 2030، وهذا يفسّر إنشاء الكثير من الشركات الناجحة والفعاليات بها. إليك أبرز ستة فعاليات للتعلم وبناء العلاقات بعام ٢٠٢٢

 

تعتبر الرياض بالمملكة العربية السعودية نقطة تجمّع الأعمال والتقاطع التجاري، مما يفسر إختيارها كوجهة لأكثر الفعاليات ابتكارًا. من المعروف عن المملكة العربية السعودية ككل أنها تتميز بأعلى إقتصاد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن ازدهارها الاقتصادي سيستمر بفضل رؤية ٢٠٣٠. 

 

١. فعالية Global Entrepreneurship Congress 2022

تقام هذه الفعالية سنويًا وينضم إليها العديد من رواد الأعمال والباحثين وغيرهم من جميع أنحاء العالم، حيث تساعدهم هذه الفعالية على استقطاب مشاريع جديدة بأي مكان في العالم وتمنحهم فرصة لبناء علاقات والتعلم عن آخر البحوث بمجال الأعمال. تستمر هذه الفعالية لمدة أربعة أيام بدءًا من ٢٧ مارس الى ٣٠ مارس بالرياض 

 

٢. فعالية StepSaudi 

"ستيب سعودي" هو حدث افتراضي مشهور، سعودي المنشأ، يجمع العديد من أصحاب الأعمال والمستثمرين والمبدعين. يُقام هذا الحدث عبر الإنترنت، ويضم أربعة مسارات للمحتوى وأكثر من خمسين شركة ناشئة وأكثر من ألف وخمس مئة مشارك.

 

٣. فعالية QnA العالمية 

تُسمى هذه الفعالية Kingdom Business & Luxury Travel (KBLT) Congress وهي فعالية حصرية و فريدة من نوعها تهدف إلى ربط المشتريين السعوديين بكل أنحاء العالم، إضافة إلى تطوير مستقبل السفر والسياحة بالمملكة. صرح المسئولون في KBLT Congress بأن معدل السياحة الخارجية بالسعودية سيصل إلى ما يقارب ٤٣ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٥، مما يجعل هدف هذه الفعالية الشراكات المفيدة، كما أنها ستساعد الموردين العالميين بمجال السفر والسياحة على التواصل فيما بينهم، سواءً كانوا بمجال الفنادق أو المنتجعات أو الشركات وغيرها 

 

٤. مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض 

يعتبر هذا المؤتمر من أكثر المؤتمرات ابتكارًا فهو يمنح زواره فرصة للتواصل مع العديد من المستثمرين بمجال الترفية بالمملكة، ويعتبر أيضًا تجربة لا مثيل لها لكل أصحاب الأعمال، فلا تفوتوه! 

 

٥. Leap

 يتيح هذا الحدث فرصة للمؤسسات الخاصة والحكومية بالمملكة أن يتعرفوا على العديد من فرص الاستثمار، سواءً بالمجال الصحي أو مجال الطاقة أو التعليم أو الترفيه وغيره. وسيتضمن الحدث أيضًا العديد من خبراء ومبتكري التقنية الذين سيقومون بتقديم جلسات حوارية يتحدثون فيها عن المشاريع الملهمة والكبيرة بالسعودية حاليًا.  

 

 ٦. المؤتمر العالمي للاستدامة

يُعد المؤتمر العالمي للاستدامة أحد الفعاليات الأكثر ابتكارًا وفائدة بعام ٢٠٢٢، فهو يجمع كل الأفراد الموهوبين من جميع أنحاء العالم بمتخذي القرارات وأصحاب الأعمال لخلق عدد كبير من الفرص. يركز هذا المؤتمر على تطوير أهداف الاستدامة لعام ٢٠٢٢، وسينضم لهذا الحدث العديد من الباحثين والطلاب وأصحاب الأعمال من كل مكان لمناقشة آخر التحديات بالمجال، إضافة إلى انضمامهم للعديد من الجلسات الحوارية وورش العمل. 

 

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات