استقبل العام الدراسي الجديد بحرص وسلامة

العودة إلى المدارس بعد الجائحة
نصائح تساعدك على التأقلم مع الأوضاع الجديدة، والعودة إلى المدرسة أو الجامعة بعد فترة من الدراسة عن بعد.

قد مضى العام الدراسي السابق بمفاجآت لم تكن في الحسبان، ولكننا بالرغم من ذلك تمكنا من تحويل العقبات إلى فرص تعيننا على التكيُّف مع العالم التقني والطريقة الحديثة للدراسة، والانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد. ونتطلع هذا العام للعودة إلى الحياة الطبيعية، وفيما يلي بعض النصائح التي ستمكننا من ذلك: 

 

إدارة الوقت، وترتيب الأولويات، وإنجاز المهام اليومية

الإدارة الجيدة تبدأ بالتخطيط، لذلك عليك ترتيب يومك لتحظى بالوقت الكافي لإتمام مهامك اليومية. واحرص على أخذ قسط كافِ من النوم ليلًا لتستيقظ وأنت في قمة النشاط، وفي الصباح يمكنك البدء بما يريحك من تأمل أو تمارين رياضية تمدك بالطاقة اللازمة لباقي اليوم، ومن ثم كتابة قائمة موجزة بمهام اليوم على شكل أهداف صغيرة يمكنك إنجازها. بعد ذلك جهز مكانك للدراسة بعيدًا عن مصادر الإلهاء، وابدأ بإتمام العمل! ولا تنس مكافأة نفسك عند الانتهاء!

 

أخذ الاحتياطات عند الذهاب إلى المدرسة والعودة إلى المنزل

تذكر أن السلامة تأتي أولًا، لذلك مهما شعرت بالاشتياق إلى زملائك في المدرسة فعليك الانتباه إلى تعاليم السلامة واتباع الإجراءات الاحترازية، لذلك تأكد من تحديث معلوماتك من الجهات الحكومية المعتمدة والوسائط التي توفرها المدرسة. كما ننصحك بتجهيز مجموعة أدوات صغيرة تحملها معك في حقيبتك تحتوي بعض الأشياء التي قد تحتاجها من مناديل ومعقم لليدين وكمامة احتياطية وما إلى ذلك. ولا تتردد في طلب المساعدة إن ضاق عليك الأمر، فتذكر أننا كلنا نمر بهذا سويًا.

 

تكوين صداقات جديدة والعودة إلى الحياة الواقعية

الجميع يتطلع إلى بدايات جديدة هذا العام، لذلك نجد الفصل الدراسي المقبل محملًا بآمال عديدة نستبشر بها عودة الحياة إلى طبيعتها البهية. ولتتأقلم مع ذلك وتواكب التغير الحاصل عليك البدء بكسر القيود التي فرضها فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية، والذي ربما يكون أسهل مما تظن. اتخذ خطوات صغيرة، وبادر بالتحدث مع الزملاء عن تجاربهم وقصصهم أثناء الجائحة وعرّف بنفسك للوجوه الجديدة، وكُن حاضر الذهن في الحصص مشاركًا في الفعاليات اليومية، وسرعان ما ستجد أنك عُدت إلى حياتك الطبيعية في أقل وقتٍ ممكن.

إضاءات ذات صلة

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات