إمكانات ريادة الأعمال في الأوساط الأكاديمية

تسويق البحوث والملكية الفكرية
تمثّلَ الدور التقليدي للمؤسسات الأكاديمية لفترات طويلة في تخريج قوى عاملة تخرج إلى المجتمع مستخدمةً معارفها في عيش حياة ناجحة ضمن مجالات محددة. ولكنّ هذا الدور تغيّر في الآونة الأخيرة بحيث توسّعت برامج هذه المؤسسات لتصبح سبّاقة في البحث والتطوير. ونتيجة لذلك، انتقلت الملكية الفكرية (IP) والابتكارات التي ظهرت داخل حرمها الجامعي إلى الشركات الناشئة والشركات الكبرى لتحولّها إلى قصص نجاح اقتصادية وثقافية.

1 - 10

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات