عامان من منصة مكان مسك الرقمية

عامان من التمكين والإنجازات
قبل عامين تماماً، انطلقت منصة "مكان مسك" الرقمية بهدف إثراء الشباب السعودي الموهوب، وإرشادهم خلال رحلاتهم التطويرية والتعليمية على المستويين المهني والشخصي. وبهذه المناسبة المميزة، ندعوكم لمشاركتنا الاحتفال بأهم إنجازات المنصة. نحرص دائمًا أن تكون منصة مكان مسك وجهة ملهمة تحفز الابداع لقادة المستقبل.

قبل عامين تماماً، انطلقت منصة "مكان مسك" الرقمية بهدف إثراء الشباب السعودي، إرشادهم للوصول إلى طموحاتهم، ومساعدتهم في التغلب على المصاعب التي قد تمر بهم خلال رحلاتهم نحو تحقيق أحلامهم وإثراء رحلاتهم التطويرية والتعليمية على المستويين المهني والشخصي. 

تتلخص إنجازات المنصة منذ إطلاقها في شهر أبريل 2021 بالوصول إلى ما يزيد عن: 3 ملايين زائر، 700 ألف مستفيد مسجل في المنصة، 700 إضاءة منشورة، والعديد من أنواع المحتويات الإثرائية التي جذبت أكثر من 400 ألف زيارة، مما يشكِّل بداية تفاعل جديد ومميز. هذا التفاعل يدفع لتطوير منتجات جديدة ومتلائمة لاهتمامات المستفيدين سيتم إطلاقها في الأشهر القليلة المقبلة. 

تم تطوير منصة مكان مسك بشغف وتفاني لتصبح الوجهة الأولى للشباب السعودي الطموح للحصول على التمكين، الإلهام، والإرشاد بثقة وكفاءة عاليتين. تقوم المنصة بتقديم نخبة من البرامج، والفعاليات، والإضاءات التي تستهدف شرائح شبابية متنوعة تشمل الطلاب، والموظفين، ورواد الأعمال في مختلف مراحلهم التعليمية والتدريبية. حيث تم التمكن من تصميم برامج افتراضية هادفة تقدم المحتوى العلمي في قنوات سهلة الاستخدام، وأسلوب مرن يواكب واقع الشباب ولغة عصرهم.  

كان لمنصة مكان مسك أثر واضح في اكتساب المستفيدين لخبرات هائلة أحدثت نقلة نوعية وذلك عبر تمكين المستفيدين من الحصول على فرص التعرف والالتحاق بكبرى برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، مثل: برنامج مسك للتدريب على رأس العمل، برنامج مسرعة مسك لرواد الأعمال، برنامج حاضنة مسك للمبادرات، وبرنامج قادة 2030. عن طريق منصة موحدة، يتمكن الشباب من الوصول لهذه البرامج بسلاسة وسهولة والتعرف على المتطلبات والمهارات المكتسبة من كل برنامج. إضافة إلى ذلك، يتمكن المستفيدين من الاطلاع على أحدث وأهم الفعاليات التي تقام على مدار السنة وتتيح لهم فرص التطور والتفاعل والمشاركة، سواء كانت مشاركة حضورية أو افتراضية، لإحداث أثر شخصي واجتماعي. 

تم إطلاق المنصة في وقت استثنائي زادت فيه أهمية التعليم عن بعد، والحاجة إلى منصات رقمية يسهل الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت استجابة لرغبة واحتياج الشباب السعودي للتطور والتدريب. في ظل هذا الاحتياج المتزايد لمنصات معرفية افتراضية، تبلورت فكرة المنصة، وتم العمل على تنفيذها بحماس وشغف. تعد المنصة وجهة ملهمة تحفز على إبداع الشباب، وتصقل مهاراتهم بما يؤهلهم لسوق العمل، وتساعدهم على تنفيذ مشاريعهم بثقة وكفاءة عالية.  

هذه الانجازات تعبِّر عن نموذج لبداية قصة منصة مكان مسك التي ستكون على الدوام منكم وإليكم تجدون فيها كل جديد لبرامج ومبادرات مؤسسة محمد بن سلمان "مسك".  

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات