مكان مسك
Header logo

نظرة عامة على البرنامج

تدعم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال نمو 175 ألف رائد أعمال في 200 دولة وتربط أفضل الشركات الناشئة ورواد الأعمال في العالم وسط منظومة ديناميكية وقوية. تعدّ الفرص محدودة للشركات الناشئة السعودية التي تنشد أن تتنافس عالميًا في التحديات ذات الصلة بالمملكة العربية السعودية، لذا توفر المسابقة منصة مثالية للبلاد حتى تطلق العنان للمبدعين فيها.

تم إطلاق البرنامج في العام 2019 مع أكثر من 102000 ألف مشارك مسجل. فازت شركة نيرف الكندية الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية، بـ 500 ألف دولار أمريكي. وفي عام 2020، تسجل 175000 ألف مشارك وحصلت شركة تيرتل تري لابز على أعلى مرتبة الشرف.

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال تجربة مدهشة تشمل التدريب والموارد والاتصالات والإرشاد والمزيد. علاوة على ذلك، يتوفر عدد كبير من الجوائز الرائعة على غرار مبلغ قيمته مليون دولار أمريكي من إجمالي الجوائز النقدية للفائزين العالميين، بالإضافة إلى 75 مليون دولار أمريكي من الدعم العيني لأفضل 100 متأهل للتصفيات النهائية على مستوى العالم.

في نوفمبر 2021، تم تخصيص جوائز نقدية كبيرة بقيمة مليون دولار أمريكي لـ 100 شركة ناشئة تتنافس في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال. ستسافر الشركات إلى العاصمة السعودية، الرياض لتلقي حزمة من الامتيازات وخدمات الدعم العينية بقيمة 750 ألف دولار أمريكي، فضلًا عن الدخول المباشر إلى نادي جن ستارترز، وإلى شبكة أقران من المؤسسين الواعدين، فتتمكّن بالتالي من فتح أبواب نحو فرص جديدة.

 

 

تواريخ مهمة

 

مارس 2021 - فتح باب طلب الانضمام + بداية المُسَرّعة 1

أغسطس 2021 – بداية المُسَرّعة 2

 

اكتوبر 2021 - المعسكر التدريبي

نوفمبر 2021 - بداية النهائيات العالمية

تاريخ البدء

1 مارس 2021

النقاط الرئيسية في البرنامج

منصة عالمية
إتاحة التواصل مع المستثمرين العالميين والشبكات العالمية
جوائز قيّمة
جوائز نقدية بقيمة مليون دولار أمريكي و75 مليون دولار أمريكي من الدعم العيني
3 جوائز عالمية كبرى
500 ألف دولار للمرتبة الأولى؛ 250 ألف دولار للمرتبة الثانية؛ 100 ألف دولار للمرتبة الثالثة
الوصول إلى المستثمر
500 ألف دولار للمرتبة الأولى؛ 250 ألف دولار للمرتبة الثانية؛ 100 ألف دولار للمرتبة الثالثة
الإرشاد ما قبل المنافسة
منصة مفتوحة لجميع المستثمرين لتقديم الصفقات
حمل راية السعودية
تمثيل السعودية في المحافل العالمية

معاييرالتقديم

تفتح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أبوابها أمام الأفراد المبدعين والمبتكرين في أي مكان وفي مجال لريادة الأعمال.

ماذا ستتعلم من هذا البرنامج

1
 
المسرّع 1
أقل

تختبر الشركات الناشئة سلسلة من فرص التعليم والتدريب الافتراضي لصقل مهاراتها في مجالات مثل معرفة العملاء ومجالات العمل والمهارات الشخصية والجماعية والإبداع وحل المشكلات والفطنة التجارية. فبراير - يونيو 2021

2
 
مسابقة وطنية

تنظّم المنافسة في تاريخ واحد في أكثر من 100 دولة، عبر الإنترنت وخلال فعاليات مباشرة. يحصل الفائز على جوائز وطنية ويتقدم إلى المرحلة الثالثة. يونيو - أغسطس 2021

3
 
المسرّع 2

تشارك أفضل 250 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم في دورات تدريبية افتراضية وجلسات إرشادية فردية ومباشرة من أجل إعدادها للتصفيات النهائية العالمية. أغسطس - سبتمبر 2021

4
 
التصفيات النهائية العالمية

يسافر أفضل 100 متأهل للتصفيات النهائية العالمية لكأس العالم لريادة الأعمال من أجل حضور مخيّم تدريبي والجولة الأخيرة من المسابقة حيث يمكنهم التواصل مع مستثمرين محتملين والتنافس على المسرح للحصول على جوائز نقدية وخدمات الدعم. نوفمبر 2021

5
 
مرحلة الدعم ما بعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال

تم تسجيل الـ100 متأهّل للتصفيات النهائية العالمية في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال في نادي جن ستارترز، مما يوفر شبكة نظراء عالمية ومنصة إرشاد وخدمات دعم أخرى لمساعدة الأعضاء على استخدام إمكاناتهم الكاملة. قد يتم إشراك شركاء آخرين لتقديم الدعم بعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال. ديسمبر 2021 وصاعدًا

الأسئلة الشائعة

تفتح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أبوابها أمام الأفراد المبدعين والمبتكرين في أي مكان في مجال ريادة الأعمال. توفّر المسابقة فئات وجوائز للمشاريع عند مرحلة ابتكار الفكرة والمراحل المبكرة ومرحلة النمو، وتخصّص الموارد المتاحة لتسريع الأعمال وتضمن إجراء المسابقات على قدم المساواة ولجميع المجالات.

طبعًا! تعدّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكثر من مجرد مسابقة إعلانية عالمية، بل تتمحور حول فكرة المنافسة، وبالتالي يتم تقديم جوائز قيّمة للفائزين ومنها كسب الخبرات والتعارف والفوز بالاستثمارات والمزيد بعد. سنشارك المزيد من التفاصيل عندما نفتح باب تقديم الطلبات.

تفتح مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أبوابها أمام جميع رواد الأعمال، بمن فيهم الأشخاص الذين يركزون على إطلاق المشاريع الاجتماعية وتوسيع نطاقها

يمكن أن تُجرى التصفيات النهائية الوطنية مباشرة أو افتراضيًا بحسب البلد الذي تتواجد فيه، إذ يمكن أن يتنافس رواد أعمال آخرين من بلد واحد من خلال منصة افتراضية أو مباشرةً. ومن المتوقع أن يزداد عدد الدول التي ستجري فيها التصفيات النهائية الوطنية مباشرةً في السنوات القادمة.

ستقام التصفيات النهائية العالمية في منتدى مسك العالمي المقرر عقده في أكتوبر 2021 في الرياض، المملكة العربية السعودية. سيتم تغطية رسوم السفر والإقامة لأفضل 100 متأهل إلى النهائيات. لمزيد من المعلومات، تفضّل بزيارة موقع كأس العالم لريادة الأعمال الإلكتروني.

تواصل معنا إذا كان لديك أي أسئلة

عملية التقديم

  • إنشاء حساب

    "قم بإنشاء حسابك الشخصي في "مكان مسك

  • قدّم الطلب

    اختر هذا البرنامج واضغط على زر التقديم

  • التقييم

    سنراجع معايير تقديم الطلب الخاصة بك ونقرر ما إذا كان هذا البرنامج مناسبًا لك.

  • التأكيد على طلب التقديم

    سوف يتلقّى المتقدمون الذين تم قبول طلبهم بريدًا إلكترونيًا يؤكد تسجيلهم في البرنامج. سنشارك أيضًا المزيد من المعلومات المتعلقة بالبرنامج والتفاصيل حول مشاركتك.

إغلاق باب التقديم في 30 أكتوبر 2021

شارك شهادتك

أضف شهادة البرنامج الخاصة بك إلى سيرتك الذاتية أو شاركها مع شبكة معارفك على منصة لينكدإن.

المهارات التي ستكتسبها

تنمية المشاريع مهارات التواصل مبيعات

الفئات

مثّل المملكة العربية السعودية في مسابقة عالمية لريادة الأعمال واربح جوائز قيّمة.

عن شركائنا

يمثل منتدى مسك العالمي اللقاء الشبابي الأكثر تنوعًا في المنطقة والمنتدى الرئيس لمؤسسة مسك الخيرية، إذ يجمع بين الشباب والقادة وصناع الأثر من أكثر من 100 دولة لمواجهة تحدي التغيير. وستجمع نسخة هذا العام للمرة الأولى بين المشاركين على أرض الواقع والحضور عبر الإنترنت. ترقبوا المفهوم الفريد لهذا العام!
The Global Entrepreneurship Network operates a platform of projects and programs in 180 countries aimed at making it easier for anyone, anywhere to start and scale a business. By fostering deeper cross border collaboration and initiatives between entrepreneurs, investors, researchers, policymakers and entrepreneurial support organizations, GEN works to fuel healthier start and scale ecosystems that create more jobs, educate individuals, accelerate innovation and strengthen economic growth.
The Global Education & Leadership Foundation (tGELF) is a non-profit that seeks to identify and nurture leadership skills in individuals who are rooted in the values of ethics and altruism, and have a bias for action. tGELF was officially inaugurated in 2008 by the then Prime Minister of India, Dr Manmohan Singh. In the last decade, tGELF’s flagship school curriculum on ethical leadership and entrepreneurship has expanded from just six schools in India to over 3000 schools across 14 countries touching more than 3 million students.

إضاءات متعلّقة بالبرنامج

Featured Image
بودكاست تستحق الاستماع إليها

تتناول هذه المقالة الشعبية المتزايدة للبودكاست في المملكة وتذكر بعض (...)

Featured Image
دليل رواد الأعمال لبناء علامة (...)

يلعب إنشاء علامة تجارية قوية لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي دورًا (...)

logo

أُطلقت "مسارات مسك" في بداية عام ٢٠٢١ كركائز أساسية لمؤسسة مسك هذا العام. وحقق فريق البرامج بداية (...)

Featured Image
قانون العمل في السعودية: ما يحتاج (...)

عدلت السّعودية في عام 2021 قوانين العمل؛ تماشياً مع رؤية 2030 وقد كان الهدف (...)

برامج ذات صلة

الريادة
logo
أغلق باب التقديم في 31 ديسمبر

مساحة الريادة هي بوابتك للوصول إلى أخر المستجدات وفعاليات وبرامج مسك الريادة (...)

الريادة
logo
أغلق باب التقديم في 30 أكتوبر

شارك في أكبر مسابقة لريادة الأعمال متعددة المراحل في العالم بين الشركات (...)

المهارات التي ستكتسبها
تنمية المشاريع مهارات التواصل مبيعات