مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية

تطلق مسك للمجتمع برنامج مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية، والتي ستساعد الجمعيات الناضجة على تسريع نموها وتوسّعها وتعظيم أثرها المجتمعي في رحلة تستمر لمدة ٥ أشهر.
logo
التقديم مفتوح
1 مارس 2022
إغلاق التقديم
31 مارس 2022

يهدف البرنامج إلى دعم المنظمات غير الربحية الناشئة التي تخدم الشباب وذلك لتسريع نموها وتوسيع نطاق عملها لزيادة أثرها المجتمعي.  ستستمر رحلة البرنامج لمدة ٥ أشهر، حيث تشمل هذه الرحلة على معسكرات تدريبية حضورية، وجلسات توجيه عن بعد، ومصادر التعلم الذاتي التي ستساهم في زيادة القدرات التنظيمية للمنظمة في مختلف الجوانب: كإدارة المشاريع التنموية، وإدارة الموارد البشرية، والامتثال، والحوكمة، والإدارة المالية، والاستدامة وبناء خطط التوسع، وزيادة الأثر وقياسه 

 

 

إليك المزيد من التفاصيل عن البرنامج: 

ورش تدريبية حضورية: 

يشمل البرنامج عدة ورش تدريبية حضورية في مواضيع متنوعة تشمل استراتيجية النمو والتوسع، وورشة طرق وأدوات تصميم الحلول، وستتاح فرصة التفاعل للمشاركين مع الفرق الأخرى ومشاركة الخبرات خلال هذه الورش. 

  

جلسات استشارية افتراضية: 

ستتاح فرصة انضمام المنظمات للمشاركة في الحصول على جلسات استشارية عبر الإنترنت مع نخبة من الخبراء في مختلف مجالات القطاع غير الربحي، وبما يتناسب مع الأوقات المناسبة للمنظمات. 

 

اجتماعات أسبوعية: 

سيتم الاجتماع مع المنظمات بشكل أسبوعي عبر جلسات افتراضية لمتابعة خطة المنظمة وبرامجها، إضافةً إلى إنجازاتها المُحققة، وسير العملية التعليمية، ومتابعة استفساراتهم واستشاراتهم 

كما سيتم عقد اجتماعات كل أسبوعين لجميع المنظمات المشاركة لتتاح لهم فرصة تبادل المعرفة والخبرات فيما بينهم. 

 

محتوى تعليمي متقدّم: 

سيتاح للمشاركين إمكانية الدخول للمحتوى التعليمي على مكان مسك والذي سيتضمن على معلومات هامة للمنظمات غير الربحية في مجالات معرفية مناسبة لمختلف الوظائف في المنظمة. 

 

دعم مالي: 

في نهاية البرنامج، ستتاح للجمعيات فرصة المشاركة وتقديم عروض مشاريعهم الشبابية المجتمعية، بهدف الترشح والحصول على دعم مالي لتنفيذ هذا المشروع عند تحقيق المعايير المناسبة. 

 

دعم عيني: 

ستتوفر حزمة متنوعة من الدعم العيني للجمعيات المشاركة لمساعدتها في إدارة المنظمة، وبرامجها، وتوسيع نطاق عملها. 

 

يوم تقديم العروض: 

في نهاية البرنامج، ستتاح للمبادرات والجمعيات فرصة المشاركة في تقديم نبذة عن برامجهم المجتمعية أمام جمهور من أهم المؤسسات والجهات الفاعلة في القطاع غير الربحي؛ وذلك للمساعدة في الحصول على الدعم المالي وبناء الشراكات المختلفة. 

النقاط الرئيسية في البرنامج
ورش تدريبية حضورية
جلسات توجيهية مع خبراء محليين وعالميين
اجتماعات أسبوعية
محتوى تعليمي متقدّم
دعم مالي
دعم عيني
أدوات احترافية لإدارة الجمعية والبرامج
يوم تقديم العروض
بناء الشراكات
معاييرالتقديم
  • استهداف الجمعية للشباب في برامجها المقدمة (على الأقل ٥٠٪ من المستفيدين من فئة الشباب).
  • تسجيل الجمعية بشكل رسمي، ومُضي 3 سنوات أو أكثر على تسجيلها (إن كان عمر الجمعية أقل من ٣ سنوات، بالإمكان التسجيل في حاضنة المنظمات الشبابية غير الربحية) 
  • بإمكان الجمعية الالتزام بحضور كامل البرنامج لثلاثة من موظفيها على الأقل خلال مدة البرنامج. 

الأسئلة الشائعة

ج: هذا البرنامج مخصص فقط للجمعيات التي تقدم خدمات خاصة بالمستفيدين من فئة الشباب، وذلك بنسبة ٥٠٪ على الأقل من مستفيدي الجمعية 

ج: هذا البرنامج مخصص للجمعيات الناشئة، إن كان عمر جمعيتك أقل من ٣ سنوات، فبإمكانك التقديم على برنامج "حاضنة المنظمات الشبابية غير الربحية" 

لا تجد ما تحتاجه؟ تواصل معنا

logo
التقديم مفتوح
1 مارس 2022
إغلاق التقديم
31 مارس 2022
عملية التقديم
  1. إنشاء حساب
    قم بإنشاء حسابك الشخصي
  2. قدّم الطلب
    اختر هذا البرنامج واضغط على زر التقديم
  3. التقييم الأولي
    سنراجع مدى ملاءمة الطلب لمتطلبات البرنامج ومعايير الأهلية، ونقرر ما إذا كان هذا البرنامج ملائما لك
  4. التأكيد على تقديم الطلب
    سوف يتلقّى المتقدمون الذين تم قبول طلبهم بريداً إلكترونياً يؤكد تأهلهم للمرحلة الثانية من تقييم الطلبات، ونطلب مشاركة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول الجمعية. وسيلي ذلك مراجعة التفاصيل الإضافية وإجراء المقابلات مع المتقدمين الملائمين للبرنامج.
  5. التقييم النهائي
    سيتلقى المتقدمون الذين تم قبولهم بشكل نهائي لبريد إلكتروني يؤكد قبولهم في البرنامج، بالإضافة للمزيد من المعلومات والتفاصيل حوله

إضاءات متعلّقة بالبرنامج

عرض جميع الإضاءات
30 دقائق
logo
أهمية الذكاء العاطفي

في الحلقة الأولى من بودكاست عنان، تحدثنا عن الذكاء العاطفي مع الدكتور محمد الحاجي. ما هو تعريفه وما أهميته للفرد في بيئة العمل، سواء كان موظفاً أو قائداً، كما تحدثنا عن أهم مهارات (...)

5 دقائق
logo
التفكير الإبداعي للابتكار الاجتماعي

كلنا يمتلك ملكة التفكير الإبداعي وهناك خطوات عملية يمكننا اتخاذها للارتقاء بمجتمعاتنا من خلال الإبداع

5 دقائق
logo
هل سمعت بمصطلح الابتكار الاجتماعي؟

الابتكار الاجتماعي هو سعي المجتمع لإنشاء وتأمين الدعم وتنفيذ حلول جديدة للاحتياجات والتحديات الاجتماعية وهو جسرنا نحو عالم أكثر ازدهارًا (...)

5 دقائق
logo
إحسان: دراسة حالة في الابتكار الاجتماعي

الأساليب المبتكرة للعمل الخيري، جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا العالية والتصميم الجرافيكي الساحر، تجعل من إحسان وجهة جذابة لمن يريد عمل (...)

البرامج ذات الصلة

عرض جميع البرامج
مغلق
logo
حاضنة المنظمات الشبابية غير الربحية

تطلق مسك للمجتمع برنامج حاضنة المنظمات الشبابية غير الربحية، والتي ستساعد المبادرات الواعدة والجمعيات الناشئة على الانطلاق والنمو في رحلة تستمر (...)

مغلق
logo
مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية

تطلق مسك للمجتمع برنامج مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية، والتي ستساعد الجمعيات الناضجة على تسريع نموها وتوسّعها وتعظيم أثرها المجتمعي في رحلة (...)

مغلق
logo
صوت الشباب

برنامج إثرائي يهدف لإشراك الشباب من مختلف أنحاء المملكة في عدد من الندوات واللقاءات التدريبية والحوارية التي تركز بشكل رئيسي على مهارات التواصل والإقناع والتفكير النقدي ضمن رحلة (...)

مغلق
logo
ديوان الابتكار

مبادرة وطنية تهدف لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار لدى الشباب السعودي، من خلال منحهم الفرصة للمشاركة في تقديم حلول فعالة للتحديات التي تواجه مجتمعهم. وتسعى المبادرة لتقديم أثر (...)

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات