Header logo

 

قراءة قصص المتفوقين السعوديين يذكرنا بأن كل شيء جائز في هذه الحياة إذا عملت بجد وركزت وتجرأت أن تحلم. فلحسن الحظ  ، تحت رعاية القيادة السعودية  الرشيدة –نحو تحقيق رؤية 2030 – هناك جيل واعد من الرواد المتميزين سيقود الطريق!

 

تعتز المملكة باحتضانها قصص نجاح أثبتت جدارتها على مستوى العالم في كل قطاع ومجال. ويًسعدنا أن نشارككم الإنجازات الرائعة لنخبة من أبناء المملكة تستحق الفخر والاقتداء بها.

إليك ملخصنا لستة شخصيات ملهمة ناجحة يمثلون المواهب وريادة الأعمال في المملكة 

 

عبدالله إلياس – شريك مؤسس شركة كريم.

ولد عبدالله إلياس في السعودية وهو مهندس برامج ورائد أعمال ، أسس عدة شركات في مجال التكنولوجيا لكنه معروف بكونه واحد من مؤسسي أكبر شركات التوصيل في الشرق الأوسط – كريم. توسعت عمليات الشركة تحت إدارته في المملكة والآن هي أسرع شركة تقنية في النمو في الشرق الأوسط بمعدل نمو شهري 30%. توسعت قاعدة انتشارها في 80 مدينة و13 بلدًا في الشرق الأوسط وتركيا وباكستان. لم يكتفي إلياس بذلك فقط! قام بتأسيس شركتين ناشئتين وهماislam.de  و waymo.net.

 

 

 

سارة بنت عايد بن محمد العايد – مؤسس شريك TRACCS

في عام 1998 تعاونت سارة مع أخيها لتأسيس شركة تراكس العربية المبتكرة للعلاقات العامة من الصفر. تُعد واحدة من أكبر شركات العلاقات العامة في المملكة العربية السعودية والعالم. دائرة أعمالها تشمل العمل مع شركات عالمية وهيئات وبنوك محلية. احتلت المرتبة 26 على قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في العالم العربي للأعمال العائلية لمجلة فوربس الشرق الأوسط عام 2013 م. سارة العايد سفيرة يوم رائدات الاعمال العالمي ممثلة للمملكة العربية السعودية وشمال أفريقيا.

 

 

أحمد مطر- فنان عالمي

يجمع بين عمله كفنان و مهنته كطبيب فهو نجم في فضاء الفن المعاصر للمملكة. شارك في عرض صور وأعمال فنية تُؤرخ فيه التغيرات التي حصلت في وطنه الحبيب وعُرف كذلك لمعرضه من الصور الفوتوغرافية بعنوان "رحلات مكة"  الذي عُرض في متحف بروكلين في نيويورك وسميث سوناين في واشنطن العاصمة. أحمد مطر من الشركاء المؤسسين لEdge of Arabia  ورائد في مجاله حيث أنتج عدة أعمال فنية منها "مفتاحة آرت فيلاج" ، "يلو كاو بروجكت" ، "ايفلوشن أوف مان".

 

    

 

فرح الزهراني – لاعبة جوجيتسو

وُلدت وترعرعت فرح في جدة بعقلية تنافسية لتُصبح لاعبة جوجيتسو محترفة فقد شاركت في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لتحقق المركز الرابع عالمياً في الحزام الأبيض. وشاركت كذلك في بطولة أوروبا (البرازيلية جيو جيتسو) المقامة في لشبونة. عملت جاهدة وأصبحت واحدة من أكثر الرياضيات العربيات إنجازًا في المجال.

 

 

سفانة دحلان – مؤسسة شركة تشكيل

سفانة دحلان هي مؤسسة ورئيسة شركة تشكيل العالمية. مجموعة "تشكيل" مشروع اجتماعي سعودي يحتضن ويساعد في تنمية رواد الإبداع وتشكيل هويتهم. ساهمت "تشكيل" في احتضان 30 فنان عربي ونظمت 42 فعالية واستقبلت 16000 زائر وأطلقت مبادرتين حتى يومنا هذا. كانت بين أول 10 محاميات سعوديات يحصلن على الرخصة. أُختيرت دحلان في عام 2009 للمشاركة في برنامج هارفارد التنفيذي – القيادة العربية من أجل المستقبل: المنطقة العربية في خضم عالم متغير" ، حيث عُرضت "تشكيل" هناك كمنصة للتغيير والتطوير المجتمعي.

 

 

ماجد بن محمد الطحان - مؤسس ورئيس التنفيذي لشركة AYM

ماجد الطحان الحاصل على لقب "رائد الأعمال الشاب للعام" في قائمة الأكثر إنجازًا لعام 2020 ، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “AYM Commerce”  المختصة ببناء ثورات تكنولوجية. كان ماجد يحلم منذ صغره في تأسيس العمل الخاص به والدخول في عالم ريادة الأعمال. لاحظ افتقار الساحة السعودية التجارية من التجارة الإلكترونية وأخذ على عاتقه تأسيس وإطلاق أول متجر إلكتروني للبقالة في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع أسواق أبو داود. يركز حاليًا على قيادة دفة التحول المشهود في تسوق البقالة.

 

         

 

 

 

 

 

 

الفئات