ستة طرق فعّالة للحصول على وظيفة

احصل على وظيفة أحلامك!
من الضروري معرفة كيفية البحث عن وظيفة. إليك ست طرق للعثور على الوظيفة المناسبة.

إن الحصول على وظيفة ليس بالأمر الصعب، كما يعتقد البعض. عليك فقط طرق الأبواب الصحيحة. هناك الكثير من الطّرق الفعّالة التي بإمكانها مساعدتك. اختر ما يناسبك منها أو جرّب جميع ما يلي.

 

1-  اطلب التوصية من دائرة معارفك

إن كان لديك المهارات المطلوبة للوظيفة، يمكنك طلب توصية من دائرة معارفك مِن مَن يمكنهم دعمك. كما عليك المثابرة في توسيع دائرة معارفك، بحضور الفعاليات الاجتماعية لبناء العلاقات المهنية، والتعرف على كل جديد في عالم الأعمال، وانتهاز الفرص، والإثراء من خبراتك الحالية. 

 

2- تواصل مع الشركة مباشرةً

يمكنك الذهاب مباشرةً إلى الشركة التي تريد العمل لديها وتقديم سيرتك الذاتية، أو البحث على موقع الشركة الإلكتروني للاطلاع على الوظائف المتاحة. لحلّ أسرع، تواصل مع الشركة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني مرفقاً سيرتك الذاتية ورسالة تعريف عنك توضح اهتمامك بإحدى الوظائف. 

 

3-  قُم بالتدريب والأعمال التطوعية 

تحتاج معظم الوظائف إلى مهارات معينة وسنوات من الخبرة؛ لذلك عليك أن تقدّم على بعضها كمتدرب مقابل مبلغ مادي بسيط، أو تنضم إلى أعمال تطوعية لتحسّن من مهاراتك العملية وقدراتك في العمل مع مجموعة، وغيرها من القدرات التي تعكس الكثير من المهارات المطلوبة في الوظائف، مما سيثري سيرتك الذاتية بشكل كبير. سجل الان في احد هذه البرامج التدريبية مثل المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وهي حاضنة سعودية للعمل التطوعي توفر بيئة آمنة تخدم وتنظم العلاقة بين مقدمي فرص التطوع والمتطوعين.

 

4-  استعِن بمنصات البحث الوظيفية 

تزودك منصات البحث الخاصة بالوظائف بمعلومات عن الشواغر الوظيفية، كما توفر الوقت والجهد حيث يمكنك إجراء بحث في مجالك، أو مدينتك، أو الشركة التي تريدها من منزلك. لا تعرض هذه المنصات الوظائف الشاغرة فحسب ولكنها تمكنك أيضاً من إرفاق سيرتك الذاتية للتقديم وللتواصل مع الأشخاص المعنيين فيها. 

 

5-  زُر المعارض الوظيفية 

إن التواجد في المعارض الوظيفية أفضل طريقة للتعريف عن نفسك، حيث أن هذه المعارض تعج بالشركات التي تستقطب موظفين جُدد. كُن مستعداً عند زيارتك؛ لاحتمالية حصولك على مقابلة وظيفية، واحرص على طبع أكثر من نسخة لسيرتك الذاتية.

 

6-  استعن بوكالات توظيف ووسائل التواصل الاجتماعي

تساعد وكالات التوظيف في إيجاد الفرص الوظيفية المناسبة لك، وتقدّم اختيارات مختلفة للشواغر الوظيفية المتاحة لديها. إن لم يكن لديك أشخاص تطلب منهم توصية للوظائف، فيمكنك استخدام هذه الوكالات كبديل. كما يمكنك العثور على الكثير من الفرص الوظيفية في منصات التواصل الاجتماعي، التي تمكنك من التواصل مع الشركات، وإنشاء صفحة لأعمالك. 

 

يمكنك اتباع أي من الأساليب المذكورة لإيجاد الفرصة الذهبية التي تبحث عنها. كُن مستعداً، ثق بإمكانياتك، وستجد الفرصة المناسبة لك بالتأكيد. 

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات