التحلّي بالفضولية خلال الأزمات: فرصة المؤسسين في سلسلة التوريد والمشتريات

شهدنا على مدى السنوات العشر الماضية كيف يغيّر الابتكار الكثير من الجوانب المحسوسة في حياتنا اليومية، من طلب المقاضي والبقالة وصولًا إلى الرعاية الطبية. وفي السنوات الثلاث الماضية، تسارع هذا التحوّل بسبب جائحة كوفيد 19 لنرى هذه الموجة الهائلة من الابتكار التي تقود التغيير في مجالٍ يغيب عن أعين الكثيرين منا: المشتريات، وسلسلة التوريد.
يقول المثل إنّ "الحاجة أمّ الاختراع"، والموجة الحالية من الابتكارات في سلسلة التوريد ليست استثناء، فالاستعداد الواسع لتطبيق التكنولوجيا الجديدة غالبًا ما يأتي بعد سلسلة من زعزعة كبيرة ومكلفة في سلسلة التوريد. تشير دراسة حديثة أجرتها "ذا إيكونوميست" (The Economist) إلى أنّ 64% من الشركات أبلغت عن "زعزعة كبيرة في سلسلة التوريد تؤثّر على أعمالها"، ممّا يعني فقدان نحو 4 تريليونات دولار أميركي من الإيرادات.

1 - 10

logo

كن على إطلاع بآخر المستجدات

اشترك في نشرتنا الإخبارية واحصل على مستجدات البرامج والفعاليات