Header logo

وصف الحدث

احتفال نهاية العام لمسك الريادة في مؤسسة مسك هو فعالية ليوم كامل تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية: نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، ومعرض مسك الانطلاق للشركات الناشئة في مرحلة الأفكار، ويوم عرض شركات مُسرّعة مسك، كل ذلك في ليلة واحدة تجمع بين ألمع رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

كأس العالم لريادة الأعمال

 هو أحد أكبر المسابقات الريادية في العالم وأكثرها تنوعًا فضلًا عن كونه أحد أهم برامج الدعم للجيل القادم من رواد الأعمال. منذ إطلاقه في عام 2019، دعم كأس العالم لريادة الأعمال أكثر من 300,000 مشارك من 200 دولة، كما منح جوائز نقدية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى تقديمه الدعم العيني وخدمات بقيمة 150 مليون دولار.

 

نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

في حدث نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، يحصل أكبر 25 متسابقاً عالميًا في المسابقة على فرصة التنافس وتقديم العروض أمام لجنة تحكيم عالمية من أجل الفوز بالجائزة الكبرى والتي تبلغ مليون دولار أمريكي. سيتنافس العشرة الأوائل الذين وصلوا إلى الجولة النهائية على الجائزة الكبرى: 

  • جائزة قدرها 500,000 دولار للمركز الأول 
  • جائزة قدرها 250,000 دولار للمركز الثاني 
  • جائزة قدرها 100,000 دولار للمركز الثالث 
  • سيتم أيضًا منح 100,000 دولار أمريكي للشركات الناشئة الحاصلة على أعلى الدرجات في مرحلة الفكرة وفئات المؤسسات الاجتماعية
   
الشريك الرئيسي 

 

الشريك الاستراتيجي

 

 

 

 

مُسرّعة مسك - بدعم من بلغ آند بلاي

 هي مسرعة أعمال للشركات التقنية الناشئة في المرحلة الأولية تقدم برنامج تدريب وتوجيه مكثف مدته 12 أسبوعاً يهدف إلى تسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة المحلية والإقليمية الواعدة في المملكة العربية السعودية.

  

يوم عرض مُسرّعة مسك 

هو فرصة للشركات المتخرجة من المسرعة لعرض شركاتهم الناشئة أمام المستثمرين والجهات الفاعلة في المنظومة. في نسخته الأولى، يضم يوم عرض مسرعة مسك 20 شركة ناشئة من حول منطقة الشرق الأوسط وتشمل قطاعات مختلفة من التكنولوجيا الحيوية، للتقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، وأكثر. 

 

 

"مسك الانطلاق - شراكة مع "رايز أب

هو برنامج افتراضي مدته 12 أسبوعًا مقدم للأفراد أصحاب الأفكار المبتكرة القادرة على النمو لتصبح شركة ناشئة مربحة وقابلة للتطوير. البرنامج موجه فقط للأفراد الملتزمين بشكل تام بنقل شركتهم الناشئة من فكرة عظيمة إلى إطلاقها وتنميتها. يركز البرنامج على تدريب مؤسسي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على ممارسات التأسيس اللينة أثناء العمل على تطوير نموذج أولي مميز ونموذج أعمال قابل للتطوير. يُجبر نهج الإقصاء السريع للبرنامج المؤسسين على إثبات فرضياتهم من خلال اكتشاف العملاء وجذبهم خلال وقت مبكر. 

معرض مسك الانطلاق 

مسك الإنطلاق هي مسرعة أعمال لأصحاب الأفكار الابتكارية، توفر برنامج مكثف من التدريب والتوجيه لمدة 12 أسبوع لمساعدة رواد الأعمال تطوير أفكارهم الريادية وتحويلها لشركات ناشئة من خلال دعم تطوير منتج الحد الأدنى وإعدادهم للعرض أمام المستثمرين

 

 


الشريك الرسمي:



 

يساهم البرنامج في تمكين وتعزيز تنمية قطاع تقنية المعلومات لتحقيق تنمية مستدامة باستخدام العديد من المقومات بشكل تكاملي مع الجهات المعنية، بهدف جعل المملكة مركزًا تقنياً عالمياً جاذبا للابتكار والاستثمار في القطاع بحلول 2030.

 

 

للأسئلة والإستفسارات عن فعالية مسك لريادة الأعمال ، راسلنا عبر البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]

الريادة
تاريخ البدء والانتهاء:
14 ديسمبر 2021 - 14 ديسمبر 2021
زمن:
13:00 - 20:00
لغة:
العربية/الإنجليزية

فئات الحدث